25 posts / 0 new
آخر موضوع
#1 16. فبراير 2018 - 15:20
admin
Last seen: منذ ساعة واحدة 9 دقائق

سكربت دليل صدى للمواقع 1.2

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على افضل الانبياء والمرسلين ....

تم بحمد الله وفضله ومنته الانتهاء من الاصدار الجديد من دليل صدى للمواقع 1.2 تم اضافة مميزات في النسخة واصلاح بعض الاخطاء في الاصدار السابق 1.1

1.  اضافة breadcrumb للاقسام
  2.  الغاء تعديل البريد الاكتروني عند رفع قاعدة البيانات
  3.  الغاء تعديل بيانات الادمن المدير بعد رفع قاعدة البيانات
  4.  اضافة ثيم جديد للنسخة بشكل افتراضي
  5.  اضافة محرر ckeditor للنسخة افتراضيا
  6.  اضافة المواقع الاجتماعية الخاصة بالموقع
  7.  استخدام cdn في الثيمات لسرعة التصفح وتقليل الحجم
  8.  تغيير روابط صفحات المواقع بتكون website/ID بشكل افتراضي
  9. تعديل اسم الموقع على الموقع بدل رابط تم اضافة اسم الموقع الموجود في حقل اسم الموقع
  10. تعديل عرض المواقع المشابهه
  11. تعديل روابط اضف موقع واتصل بنا
  12. الغاء قاعدة البيانات اللي تضم اكثر من 1400 موقع لوجود مواقع معطله ومواقع للاسف تخالف منهج اهل السنة والجماعة 
  13. بيكون بإذن الله مجموعة مواقع مفيدة قليلة في قاعدة البيانات وهي المعتمدة بدل قاعدتين للبيانات 

مميزات دليل صدى =

1. يدعم الاصدار الجديد من php 7
  2. اضافة اقسام واقسام فرعيه بعدد لا نهائي وطريقة ربطها ببعض سهلة ومميزة من لوحة التحكم
  3. الدليل فيه مقالات وصفحات ودليل مواقع من انواع المحتوى بالامكان التحكم في خيارتها بشكل منفصل  من لوحة التحكم
  4. اضافة انواع محتوى بعدد لا نهائي واضافة الحقول لها من لوحة التحكم
  5. امكانية اضافة الحقول للاقسام والملفات الشخصية والتحكم في طريقة عرضها من لوحة التحكم
  6. بالامكان تفعيل او تعطيل التعليقات على الصفحات والمقالات والمواقع او تفعيلها في صفحة واحدة من لوحة التحكم
  7. بالامكان اضافة حقول خاصة بالتعليقات على نوع محتوى واحد مثل المواقع بدون اضافتها الى نوع محتوى اخر مثل الصفحات والمقالات وطبعا من لوحة التحكم
  8. اضافة مجموعة الاعضاء والتحكم في الصلاحيات الخاصه بهم من لوحة التحكم
  9. خاصية اتصل بنا متطورة بالامكان وضع اقسام دعم فني ادارة الخ وتخصيص كل قسم ببريد اكتروني خاص فيه او اضافة اكثر من بريد اكتروني في قسم واحد
  10. دعم ترميز utf-8 وحاليا تم اضافة ترميز 4 byte UTF-8  المعروف بي utf8mb4
  11. دعم تعدد اللغات بشكل افتراضي وسهل ومن لوحة التحكم
  12. تفعيل المواقع بشكل منفرد او مجموعة مواقع دفعة واحدة
  13. اضافة بلوكات بعدد لا نهائي والتحكم في ظهورها داخل الموقع واختيار صفحات معينة لظهورها
  14. دعم rss للصفحة الرئيسية او الاقسام 
  15. ميزة النسخ الاحتياطي بشكل مباشر او جدولتها ودعم مواقع متخصصه للنسخ الاحتياطي 
  16. التحكم بالروابط بشكل كلي الاقسام + صفحات المواقع + اتصل بنا + المقالات + الصفحات او بشكل خاص ممكن التعديل على رابط صفحة واحدة بشكل منفصل
  17. اكواد الميتا تاج metatag بالامكان التحكم فيها بشكل كلي للدليل او بشكل منفصل مثل الروابط اعلى 
  18. خريطة الموقع xml يتم تحديثها بشكل دوري ويتم اضافة المواقع الجديدة فقط لها حتى ما يسبب ضغط على السيرفر
  19. تحسين الاداء ممتاز بشكل افتراضي من لوحة التحكم تقدرون تجمعون وتضغطون ملفات js و css وتخزين الكاش لدى الزوار
  20. يدعم memcached و apc و تحويل صفحات الموقع الى ملفات html وخيارات كثيرة يدعمها السكربت لتحسين اداءه عند ضغط الزوار

من مميزات السكربت متطلبات تشغيله وهذا بسبب المصادر المفتوحة اللي تعتمد في الاساس على مجتمع متكامل يضيفون للسكربت اضافات قيمة =

• يعمل على اكثر من خادم للويب webserver Apache , Nginx , Hiawatha , Windows 2008 Server SP2
  • يعمل على اكثر من قاعدة بيانات MariaDB (منشقة عن mysql), PostgreSQL 8.3  , SQLite 3.3.7 فيه قواعد بيانات ثانية مدعومه عن طريق اضافات برمجية
  • تدعم php 5.3 واعلى وحتى الاصدار الاخير 7 مع ملاحظة انها تتطلب ايقاف Safe mode في 5.3 اللي تم الغائه في الاصدار 5.4 واعلى
  • PHP memory يعمل على 32M والافضل يكون 64M

الحقوق الخاصة بالتطوير والتصميم شبكة صدى =

• لحذف حقوق شبكة صدى عليكم دفع مبلغ 50 ريال لموقع وحد فقط مدى الحياة رابط الحساب البنكي
  • عند عدم القدرة على دفع المبلغ المالي دعوة طيبة منكم تكفي وتقدرون تزيلون الحقوق

طريقة ازالة الحقوق من الصناديق admin/structure/block بتشوفون صندوق بلوك حقوق شبكة صدى عطلوا ظهوره

طريقة التركيب

تم تعديل ترقيم النسخة وهذا اللي بيتم الاعتماد عليه ان شاء الله
تم ترقية النسخة مع الوحدات والثيمات مرفقه لكم

الملفات المرفقة: 
الصور المرفقة: 
سكربت دليل صدى للمواقع 1.2
16. نوفمبر 2018 - 22:53
محمد عيد
Last seen: منذ أسبوعين 6 أيام

بصراحة شغل حلو جداً غير أنه

بصراحة شغل حلو جداً غير أنه مجاني أفكر بتركيبه وتجربته باذن الله . اطلعت على الرابط التجريبي ووجدت أن الخطوط تحتاج من ناحية جمالية الى بعض التحسينات. كذلك لاحظت ان الروابط تحتاج لتحسين أعتقد من ناحية السيو لانها حاليا على شكل ارقام .
في كل الاحوال يعطيكم العافية .

18. نوفمبر 2018 - 17:36
admin

الله يعافيك محمد وبالنسبة

الله يعافيك محمد وبالنسبة للخطوط امرها سهل ممكن تعدل عليها من css اما الروابط تفضل الشرح بمميزات خياليه ومجانية
https://www.youtube.com/watch?v=1nx0DQg4X24

18. نوفمبر 2018 - 17:48
admin

جزاك الله خيرا على هالعمل

جزاك الله خيرا على هالعمل

بعد التركيب والتجربة اكتشفت ان ادارة السكربت جدا صعبة ! لذلك أنصحك بالعمل على تطويرها وتيسيرها قدر المستطاع

ممكن تذكر الصعوبة اللي واجهتها ؟

18. نوفمبر 2018 - 18:34
محمد عيد

يسلمو على اهتمامك وانا والله

يسلمو على اهتمامك وانا والله مقدر تعبك ومجانية ما تقدمه لذلك لا أريد أن تفهمني بشكل خاطئ أو تعتبر اني بحاول اقلل من قيمة تعبك إطلاقاً انا عجبني الشغل لكن لوحة الادارة وجدتها معقدة وسأشرح لك بعض ما واجهته
. شيكت عاليوتيوب وطبقت كتير دروس والموقع صار شغال عندي لكن المشكلة انه لوحة التحكم مش مفهوم شي منها ! جدا معقدة ومافي خيارات واضحة !
والشروحات اللي شفتها في يوتيوب أتمنى مستقلبا يكون عليها صوت حتى نفهم أكثر خصوصا ان دروبال هذه جديدة علينا

حاولت اضيف اعلانات ادسنس وما ظهرت على طول تطلع لي اكواد برمجية

لقيت كتير صناديق وخانات وخيارات وأزرار وما فهمت شي منها

اول ما نصبت البرمجة طلبت تحديثات من دروبال سويتها انعطب الموقع واتعطل وظهرلي اخطاء كتير

مسحت الداتا بايز وأعدت رفع الملفات وركبته من جديد فقط حتى تمكنت من تشغيله
وما سويت اي تحديثات من لحظتها حتى ما أواجه نفس المشكلة

يمكن المشكلة مو بسببك المشكلة بسبب ان دروبال هذه جديدة علي وحتى سويت ابحاث عالنت ما لقيت حلول للمشاكل ولا ليها دعم عربي متوفر او توضيحات عالنت
يعني انا واعتقد جزء كبير من المستخدمين العرب لا يفقهون ابجديات دروبال !
يعني حتى مسار لوحة التحكم للدخول انا مو عارفه وحاولت أدخل اليوم وما حزرت

صفحة البلاجن مليانة خيارات شي on وشي off

ليش ما تسويها بالاعتماد على ووردبرس مثلا ؟ الووردبرس أيسر بأضعاف مضاعفة والكل متعود عليها

طبعا هذه سرد سريع لتجربتي الخاصة وهي لا تلزم أحداً
اعتقد لازم والله اعلم يكون فيه شرح بالصوت والصورة مو بس تصوير للوحة التحكم وعناصره وما يمكن فعله بكل عنصر اي كل خيار من خياراتها واحد ورا واحد عشان نفهم
ولو فيه طريقة لاخفاء أو إزالة الخيارات الغير مهمة يكون احسن لان انا كمستخدم بصراحة ضعت
انا من 13 سنة لليوم شغال على منتديات vb و phpbb و بعدين واكبنا ثورة ووردبرس وما شفت صعوبة في اي منها تشبه ما واجهته هنا
وهذا بكل أسف ولا أعلم ما الحل بصراحة

18. نوفمبر 2018 - 19:37
admin

مافيه مشروع ما يحتاج النقد

مافيه مشروع ما يحتاج النقد البناء بالعكس النقد اللي مثل ما وضحته نحتاجه حتى نقدر نطور من المشروع خلني ارد على النقاط اللي ذكرتها حتى تتضح لك الصورة بشكل اوضح

لوحة التحكم عندي اسهل بكثير من ورد بريس تخيل :) لان فيها كل اللي احتاجه ما احتاج اضافات برمجية لاشياء بسيطة المفروض انها تكون اساسية في اي ادارة محتوى cms هذا السكربت وردبريس ما سوى خير في الويب

اعلانات ادسنس كل اللي عليك تروح الصناديق admin/structure/block ضيف صندوق جديد ومن خيارات تنسيق النص اختر abng بعد ما تضيف اكواد ادسنس واختر منطقة البلوك اللي تبيها من مناطق البلوكات مع خيارات مستحيل تلقاها في وردبريس او اي سكربت ثاني والاجمل انها مجانية

الصناديق كل واحد اسمه واضح امامه من القائمة اللي امامه اعمل اخفاء له اختر منطقة البلوك لا شيئ حتى يتضح عمله معك

التحديث للنسخة للاسف خطا مني لاني اعتقدت ان مافيه احد له رغبة فيه انت شوف الاقبال عليه حتى تفهم اللي اقصدة لكن بإذن الله اليوم ارقي النسخة والاضافات البرمجية لها وارجع اضيفها لكم
المشكلة اللي واجهتها عند الترقية اعتقد انه بسبب عدم دعم دروبال من الاستضافة لو جربتها على السيرفر الشخصي بتعمل معك بدون مشاكل
الدعم متوفر لدروبال لها دورة كامله للتعامل مع دروبال 7 ودورتين موجوده في قناتي لطريقة تطويع دروبال سكربت اجازات و موقع اخباري هذا اللي يحتاجه المستخدم حتى يبدع مع دروبال

دروبال مالها مسار للوحة التحكم :) كل اللي عليك الدخول على صفحة تسجيل الدخول بعدها يظهر لك قائمة الادمن اذا سجلت الدخول بعضوية تمتلك صلاحية الادمن مثال https://forum.ssdaa.com/user

مشكلتك سهلة وبسيطة اذا قدرت تشيل فكرة ان دروبال صعبة ومعقدة ومثل ما تعلمت تتعامل مع وردبريس و vb و phpbb عط دروبال فرصة وشي اكيد بتشوفها اسهل بكثير من وردبريس اذا عرفت الامكانيات اللي تقدمها لك شوف هذا الدرس وطبقة بعدها قولي سهلة او صعبة وفيه لها مثيل في كل السكربت اللي ذكرتها ؟

https://www.youtube.com/watch?v=lLvDntRTTcI

مافيه شي يحتاج الاسف الله يسعدك حنا كل يوم نتعلم شي جديد هذا هو اللحل نشيل اي فكرة مسبقة عن بالنا ونبحث عن الاشياء المفيدة لنا

19. نوفمبر 2018 - 2:44
محمد عيد

والله رد راقي ومشجع أشكرك رح

والله رد راقي ومشجع أشكرك رح اطبق كل ما تفضلت به
عندي استفسار الله يرضى عليك
ما هي طريقة تعديل الروابط لجعلها صديقة لمحركات البحث ؟ بمعنى تسحب للعنوان اسم الموقع وتضيف له .html
وهناك مشكلة في النسخة المرفقة ان كل الصور اسماءها باللغة العربية لما تفك الضغط عنها وترفعها للموقع تصبح معطوبة
حل هذه المشكلة انك لما تجي تضغط الملفات لترفق لنا النسخة تضغطها بصيغة tar وليس بصيغة zip
واي جديد رح اضيفه لك هنا باذن الله اذا كان هذا لا يزعجك .
شكرا لك وجزاك الله كل خير

19. نوفمبر 2018 - 2:54
محمد عيد

ويا ريت ولو سريعاً شرح لطريقة

ويا ريت ولو سريعاً شرح لطريقة التعامل مع خريطة الموقع عشان نزبط امورها ونضيفها لجوجل ويب ماستر
يعني مكان تواجدها تحت اي خانة بالزبط ؟ كيفية ضبط اعداداتها ؟

19. نوفمبر 2018 - 3:06
محمد عيد

اعلانات ادسنس كل اللي عليك

اعلانات ادسنس كل اللي عليك تروح الصناديق admin/structure/block ضيف صندوق جديد ومن خيارات تنسيق النص اختر abng بعد ما تضيف اكواد ادسنس واختر منطقة البلوك اللي تبيها من مناطق البلوكات مع خيارات مستحيل تلقاها في وردبريس او اي سكربت ثاني والاجمل انها مجانية

خيارات تنسيق النص abng غير موجودة أخي يظهر عندي فقط التالي
FULL HTML
FILTERED HTML
PLAIN TEXT

19. نوفمبر 2018 - 8:18
admin

حياك الله محمد وكثر الله من

حياك الله محمد وكثر الله من امثالك
تعديل الروابط عطيتك رابط شرح لها في البداية تلقاها في admin/config/search/path/patterns وشوف المميزات الموجوده فيها ولا تنسى تتابع شرحها

الصور مافيها مشكلة لو توضح اكثر اللي تقصدة جرب ترفع الملف مضغوط للاستضافه وتفك الضغط عنها هناك وبلغنا بالنتيجة اختيار zip لانه موجود في كل الانظمة بشكل افتراضي ما يحتاج برامج و tar افضل من ناحية حجم الملف اذا استمرت المشكلة حولنا عليها

خريطة الموقع تلقها في admin/config/search/xmlsitemap وكالعادة لها شرح ومميزات خيالية ماتلقاها في اي سكربت ثاني بالمجانية والدعم الموجود في دروبال
https://www.youtube.com/edit?o=U&video_id=wIneUWp_2jI

خيارات التنسيق بالفعل غير موجوده بيتم اضافتها للاصدار القادم ان شاء الله ادخل على admin/config/content/formats/add ضيف تنسيق نص جديد باسم ثاني غير abng وحفظ مباشرة لا تضيف اي خيار من الخيارات الموجوده فقط الصلاحيات اتركها للادمن administrator ‏

19. نوفمبر 2018 - 8:41
admin

مثال لتعديل الروابط

مثال لتعديل الروابط
https://ssdaa.com/directory/

19. نوفمبر 2018 - 14:33
محمد عيد

بارك الله بك ونفعنا بعلمك أخي

بارك الله بك ونفعنا بعلمك أخي الكريم
بخصوص هذه النقطة

تعديل الروابط عطيتك رابط شرح لها في البداية تلقاها في admin/config/search/path/patterns وشوف المميزات الموجوده فيها ولا تنسى تتابع شرحها

أنا تابعت الشرح والفيديو لكن بصراحة لم أفهم كيفية تعديل الروابط رغم كل ذلك
انا الان عندي صفحة محددة حسب ما فهمت من خلالها يمكنني تعديل بنية الروابط داخل الدليل
أرفقت صورتها

هل يمكنك أن تخبرني ما هي الاكواد التي يجب أن أدونها في كل خانة ليصبح الرابط بعنوان الصفحة
لتصبح الروابط صديقة لمحركات البحث تماما مثل المثال الذي ارفقته

مثال لتعديل الروابط
https://ssdaa.com/directory

19. نوفمبر 2018 - 14:39
محمد عيد

بالنسبة لادسنس حليتها بفضل

بالنسبة لادسنس حليتها بفضل شرحك والحمد لله خلصت منها ^_^

خيارات التنسيق بالفعل غير موجوده بيتم اضافتها للاصدار القادم ان شاء الله ادخل على admin/config/content/formats/add ضيف تنسيق نص جديد باسم ثاني غير abng وحفظ مباشرة لا تضيف اي خيار من الخيارات الموجوده فقط الصلاحيات اتركها للادمن administrator ‏

نجي للكابتشا الحين انا صفحة اضافة موقع المتاحة للزوار لا تعرض اي كابتشا .. ممكن توضح لي - لو يسمح وقتك - من وين أقوم بتفعيلها للظهور في هذه الصفحة ؟؟

19. نوفمبر 2018 - 15:02
admin

واياك الله يسعدك

واياك الله يسعدك
بالنسبة للروابط داخل Content paths شوف ‏Pattern for all دليل مواقع paths ‏ ضيف له
website/[node:title]
بعدها شف Bulk generate ادخل عليها واختر Content paths + Taxonomy term paths ‏  بعدها تحديث

حتى تفعل recaptcha ادخل على  admin/config/people/captcha/recaptcha وشوف الروابط الموجوده اضغط عليها وبتحولك لقوقل حتى يعطيك Site key + Secret key
لا تنسى تضيف دومين موقعك عند التسجيل حتى تتفعل عندك
http://www.google.com/recaptcha/admin

19. نوفمبر 2018 - 16:03
محمد عيد

جزاك الله خيرا

جزاك الله خيرا

بالنسبة للروابط داخل Content paths شوف ‏Pattern for all دليل مواقع paths ‏ ضيف له
website/[node:title]
بعدها شف Bulk generate ادخل عليها واختر Content paths + Taxonomy term paths ‏  بعدها تحديث

طبقت كل المطلوب وما تغير شيء وسويت مسح للكاش وبقيت الروابط كما هي

19. نوفمبر 2018 - 16:12
محمد عيد

الصفحة ما فيها اي روابط تحول

الصفحة ما فيها اي روابط تحول لجوجل :(

حتى تفعل recaptcha ادخل على  admin/config/people/captcha/recaptcha وشوف الروابط الموجوده اضغط عليها وبتحولك لقوقل حتى يعطيك Site key + Secret key
لا تنسى تضيف دومين موقعك عند التسجيل حتى تتفعل عندك
http://www.google.com/recaptcha/admin

في الهامش أخي كم كلفة الدعم المدفوع ؟ يعني اذا حبيت تدخل حضرتك وتسويلي التعديلات هذه كم هي الكلفة ؟ دخلت على صفحة الخدمات المدفوعة وما لقيت تفاصيل

19. نوفمبر 2018 - 16:29
admin

هذي سهله انت تقوم بها عادي

هذي سهله انت تقوم بها عادي
بعد اضافة الروابط اللي في الصورة ادخل على admin/config/search/path/update_bulk واختر Content paths + Taxonomy term paths ‏  بعدها تحديث

من الوحدات شف Spam control فعل reCAPTCHA بيطلع لك تنبيه انها تحتاج تفعيل وحدة ثانية استمر في تفعيلها بعدها ادخل على الرابط admin/config/people/captcha/recaptcha وطبق اللي قلت لك عليه قبل

اذا تبي شغل ثاني غيرها استخدم اتصل بنا

19. نوفمبر 2018 - 16:46
محمد عيد

بعد اضافة الروابط اللي في

بعد اضافة الروابط اللي في الصورة ادخل على admin/config/search/path/update_bulk واختر Content paths + Taxonomy term paths ‏  بعدها تحديث

أخي شكرا لك انت شرحتلي هذه النقطة فوق قبل ردك هذا وانا طبقتها وما تغير شي
وحتى بعد ردك هذا كررت الخطوات ولا تغير اي رابط
كلها على النظام القديم

19. نوفمبر 2018 - 17:49
admin

مستحيل ما يتغير شي ادخل على

مستحيل ما يتغير شي ادخل على اي موقع عندك اختر تحرير وهات صوره من اعدادات المسار الا اذا ما ضغطت على زر تحديث من Bulk generate او ما عمل على الشكل المطلوب حتى تتأكد ادخل على admin/reports/dblog وشف الاخطاء الموجوده عندك

19. نوفمبر 2018 - 20:55
محمد عيد

مستحيل ما يتغير شي ادخل على

مستحيل ما يتغير شي ادخل على اي موقع عندك اختر تحرير وهات صوره من اعدادات المسار الا اذا ما ضغطت على زر تحديث من Bulk generate او ما عمل على الشكل المطلوب حتى تتأكد ادخل على admin/reports/dblog وشف الاخطاء الموجوده عندك

والله طبقت كل شي زي ما تفضلت ومرتين وثلاثة وما في شي اتعدل.
وارسلت لك صورة فوق بالكود وين دخلته وشفته وقلت اوكيه
لا أعلم أين الخطأ لكن بالتأكيد أنا طبقت تعليماتك بدقة
على العموم السكربت اخذ من وقتك ووقتي كثير . انا سأكتفي بهذا القدر من التجربة وأشكرك على هذه الوقفة الجادة معي.
جزاك الله عنا كل خير

19. نوفمبر 2018 - 21:02
admin

جرب admin/config/search/path

جرب admin/config/search/path/delete_bulk اختر المحتوى ‏ اضغط على Delete aliases now!
بعدها admin/config/search/path/update_bulk واعمل تحديث للمحتوى هذي اخر حل اذا ما نفع اكيد فيه مشكلة تمنع تحديث الروابط

19. نوفمبر 2018 - 21:10
admin

شف اعدادات المسار داخل صفحة

شف اعدادات المسار داخل صفحة تعديل الموقع قبل وبعد ما تطبق الخطوات الصورة مرفقه

19. نوفمبر 2018 - 21:42
محمد عيد

جرب admin/config/search/path/delete_bulk اختر المحتوى ‏ اضغط على Delete aliases now!
بعدها admin/config/search/path/update_bulk واعمل تحديث للمحتوى هذي اخر حل اذا ما نفع اكيد فيه مشكلة تمنع تحديث الروابط

الطريقة نجحت 👍👍👍 ممنونك

19. نوفمبر 2018 - 21:42
محمد عيد

الطريقة نجحت 👍👍👍 ممنونك

19. نوفمبر 2018 - 21:51
admin

انتبه تطبق الطريقة هذي على

انتبه تطبق الطريقة هذي على موقع يعمل ومؤرشف في محركات البحث بدون ما تستخدم https://www.drupal.org/project/redirect
اكيد كان فيه اعدادات للمسارات من قبل هذا سبب عدم عمل update_bulk وسبب طلبي صور من اعدادات المسار من صفحة تعديل الموقع
ان شاء الله بيتم اضافتها للاصدار القادم 1.3
مشكور محمد مشاركاتك قيمة